الأحد، 8 أغسطس 2010

هل هلالك

بمناسبه قرب شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعلى الجميع بالخير والبركه
وابلغني واياكم هذا الشهر الكريم وانا وانتم بأتم الصحه والعافيه
وليتقبل الله منى ومنكم صالح الأعمال اللهم امين
.... حال رمضانياتي السابقه
اصحى من على 8 للمدرسه .. وقت الظهر نصلي بوقتها لانها بالمدرسه ...نهاية الدوام يصادفنا اذان العصر وحنا بطريق للبيت
اصليها واحط راااسي ونام واصحى مره ثانيه يعني قبل اذان المغرب بدقاايق ..وتسدح وتبطح ألين ما يأذن المغرب واطب على السفره وهاتك ياسرف بذا الفيمتو ثم نصلي صلاه المغرب ونقابل المأخوذ الاخ *تلفزيون ونستمتع بمشاهده حلة المسلسلات اللى من كثرها ماتدري وش تلحق عليه بعدها يجي اذان العشاء اصليها وان كان فيه دروس ولي خلق احضرها وبهذا الوقت الناس تراويح.. وما اخفي عليكم في بدايه اول اسبوع نشد الهمه ونروح بس بعدين يصيبنا الكسل ويفوت علينا حلاوة الايام هذي .
هذه نبذه عن يومياتي برمضان السابق واعتقد انه حال الاغلبيه اسأل الله الهدايه واياكم
وانا جالسه اناظر التلفزيون ولقيت استعداد كبير وهائل لتحضير المسلسلات والبرامج والاعلانات المغريه لمتابعينها
قلت في نفسي .لا لا .انا رمضاني هذه السنه غير ودعيت ان يارب تغفر لي ولأمة محمد اجمعين وتثبتنا على طاعتك بشهرك الكريم
وبما ان هذي السنه عطله وراحه موب زي كل سنه دراسه وتعب خلينا نزيد الهمه ونترك الخرابيط .ربح سياره .المسلسل الفلاني قويه قصته.وياشين حليمه ومسلسلاتها((من الحره
لكن نرجع ونقول النفس اماره بالسوء وتباعه للشهوات بس خذوها منى ولا تخافون المسلسلات بتنعاد بعد رمضاان مليون مره
فهل فكرتم ان تجعلوا رمضانكم هذا مختلف ؟؟
وان تكون انتي او انت من خاتمي القران فيه
وصائميه ايمانا واحتسابا فلا ينفع الامساك عن الطعام والشراب مع اطلاق الجوارح في الاثام
فقال الرسول (صلى الله عليه وسلم )..ليس الصيام عند الاكل والشرب انما الصيام من اللغو والرفث..
فاحذروا يأحبتي حتى لا نكون من الذين قيل فيهم قال تعالى (وقدمنا الى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا )الفرقان (23)
وفي الختام اسأل الله ان يتقبل اعمالنا ويأجرنا وان يغفر لي واياكم وجميع المسلمين
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .انتهى

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم
الله يتقبل منا ومنكم ومن امة محمد والمسلمين صالح العمل ويجعلنا مممن يصوم رمضان ويقومه ويكتب لنا ولكم الاجر والثواب
امااا بعد عجبني الموضوع خاصة رمضان زماان
ماكنت برد لين تذكرة موقف باجمل واحلى واغلى شهر يمر علينا وهو رمضان
كانت فرحته اجمل من فرحت العيد
وكان رمضان زمان لا يشغلنى تلفزيون ولا نت ولا بلاك بير خخخخ
وهذا موقف ماانساه لين اموت
كنت صغير ولي اخ اكبر مني اسمه سعد وكان ابوي رحمة الله عليه واسكنه واسكن المسلمين فسيح جناته
يخلينا نصلي الضهر بالمسجد ويقولي انا واخوي لا تطلعون كل واحد يمسك مصحف ويقرى يالله قرقروو لحاكم
خخخخخ الله يرحمه ويغفر له
كان رحمة الله عليه من حفضة كتابه يختم القران برمضان بس 12 مره
بس انا وسعد اخوي كنا بسن جهل ونحب اللعب والا على وقتنا ماكان به تلفزيون يشغلنا ومو اكبر همنا زي المطارده بالمزرعه خخخخخخخ
وكان لما يتعب ابوي معه فراش بالمسجد
ويفرشه عند الباب عشان يتاكد ان محد يطلع الا على جثته خخخخخخخخخ
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
فيوم نام وقام سعد جنبي وقال تتحداني اخرج
وابوي نايم على الباب مستحيل
قلت اتحداك كيف ومن وين
قال بوريك يلا باي
وقام ورااح يجري وينطط من فوق الوالد
الا وهو برى
ويرووح وهو يدلع لي بلسانه خخخخ
فمت قههههههر لييييه
فجلست ماشلتني رجولي انقز من فوق ابوي ولاكن مع الوحده انقهرت وعزمت انطط وليتني ماعزمت
ابوي نايم على ضهره وتحميت من المحرااب وجريت ويوم جيت انطط خايرت لاكن بعد فوات الاوان
ارتفعت يمكن متر ونص وهبطت ببطن ابوي
وهو نايم فقااااااااام مفجووع ومتالم
الله يرحمه ويسكنه الجنه الا انا بحضنه
قال بسم الله وش ذا قلت ولا شي بس سعد شرد وانت رااقد خخخخخخخخخخخخ
طبعااا كففف تتمنونه ليهودي
تخدر خدي اسبوع عليه علامة الجوده
وقام لحضات وهو شايل سعد بااذنه
وقد لطمه تلطيم
الله يسقيها من ايام
توي اعرف وش كان مقصده الله يرحمه
صحيح اللحين صاروو هم يصححون لابليس وسوسته طلع الشيطان ماعنده سالفه
الله المستعان اللهم اني اسالك الصلاح لامة محمد والجنة لكل مسلم
دمتي بود
اخو سعد

امرأه لكل الفصول يقول...

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الله يعافي ذاكرتك اللى خلتك تذكرموقف وترد..ويرحم الله الوالد ويسكنه الفردوس وياربيحفظك ويحفظ لك اخوك سعد ولا عاد تقلد اخوك ههه ((كل واحد وقدراته
..وفي الحقيقه كثير ما نتثيقل ونتملل من نصيحه الكبار بالسن وساعات مانحب اجبارهم لنا بعمل شي
وكل مره نطالب ان نكون بحريتنا ونتصرف على كيفنا بس لمن نكبر ونعقل نقول جزااهم الله الف خير
حبيت كل ماقلته بس ماقدرت ارد مباشره بعد القراءه لان كل مره تدمع عيوني وانا اقرأ التعليق
اسعد الله اوقاتك مثل ما اسعدتنا
همسه (اخوي اخو سعد) لست مجبرا على الرد اذا لم يكن الموضوع قد نال على اعجابك
فقط يكفينا مرورك
واكوون من الشااكرين لك اذاسجلت توااصلك هنا وانا دايما بانتظار تعليقاتك ولا تبخل علينا بردك
دمت بود اخييتك سارا

GIA يقول...

فيمتو بيعطي رمضان حلوته
هههههههههه
انا بحب هيدي الدعاية وكمان الفيمتو
رمضان كريم حبيبتي
هلا انا برمضان بعمل خاتمة وطبعا بدق فون لصديقتي لحتا نبلش الختمة من اول ليلة برمضان وبنشوف كل واحد وعزيمته وقديش فيه يختم يعني ختمتين ثلاثة
بس رمضان الماضي ما صار وختمت ابدا
كمان كنت بروح ع التراويح واصلي وهيك
بس وقت انتقلنا ع البيت الجديد من سنتين هوا فيه جامع جديد بس انا بتعقد كثير وقت بنتقل من منطقة لي منطقة وخاصة انو ضليت اتناش سنة بمنطقة الشرقية (طرابلس)ليبيا,اما بخصوص المسلسلات ما بحب اتفرج عليهم لانو ما تلحقين ع التلفزيونات كل واحد بدو شاشة قدام وجهه بس اكيد ما بفوت باب الحارة ولو شفته بعد رمضان مو مشكلة
وحليمة بصراحة خوش فنانة بتجنن
ههههههه
اما باقي النهار اما بروح ع الشغل وطبعا كل الدوائر بتكون رمضان وازا عندي درس بحضره وبرجع ع البيت
هاي السنة اكيد راح تكون غير
بصراحة ما كنت راح قضي رمضان هيدي السنة مع اهلي
بس قلت هوا بس شهر واكيد حلاته مع الاهل
انشا الله ربي يتقبل منك ويرفع من حسناتك ويجازيك الخير والعطاء
وبنشوفك ع خير

GIA يقول...

عجبني كثير حكاية اخونا الغير معرف
يسعد قلبك علي ه الحكايات
والله خوش كف جودة
تعيش وتفتكر ورمضان كريم ينعاد عليك بالصحة والسلامة والف رحمة ع كل احبابنا

صالح بن معمر يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسأل الله العلي العظيم ان يتقبل من جميع المسلمين صيام وقيام هذا الشعر الفضيل ،وان يرزقنا صيامه اعوام عديدةونحن بين اهلنا واحبائنا وبصحتنا .
كل سنة وانتي طيبة والله الله في السمبوسة.

سؤال يحك في جمجمتي من الداخل من سنوات :
ليش ما نآكل سمبوسة بهذا الكم الا في رمضان ؟؟؟

امرأه لكل الفصول يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا الساع
مرحبا ملاااين
وارحبو يا ال معمر
يقلون من طول الغيبات جاب الغنايم
اخوي (محماس)تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال
...والله كان بودي اجاوبك على سوالك بس للاسف ماعندي جواب ؟؟وبداسوالك يحك جمجمتي هع
اووو لا ابشرك موب بس سنبووسه اخيتك صارت
طباخه من الدرجه الاولى ))درجه اولى بتسبب في حلاات تسمم هههه

اسعدني مرووك كثير
دمت بود اختك