الثلاثاء، 27 يوليو 2010

عقلك براسك


كنت اتناقش انا ومحدثي عن ما اذا احببت فعل شي متكرر او عاده اعتدت عليها اوشي من تصرفاتي لا استطيع تغيره او اسلوبي بالتعبير عن ما بداخلي فأنا دائما ما اكون في صراع مستمر بين ما احبه واهواه اختاره لنفسي وبين ما يحبونه ويختارونه لي هنا قال لي: محدثي عقلك براسك اذا وجدتي ما احببتي فعله لييس فيه ضرر عليكي فاستمري مع اخذ الحيطه اما اذا وجدتي انك لا تستطيعين منع نفسك من مضار ماتغوضين به فمن الافضل ان تبتعدي وان تعيدي تغير نمط حياتك بما تفعلين جلست اتفكر بما دار بيني وبينه من حديث!! بما انه اكبر منى سننا وليس من جنسي فربما يكون كلامه منطقي لانه قد عاش ما لم اعشه انا فتاه 20 ولم ارى ماقد رأه هو اوقف تفكيري ماكانت تسول به نفسي **لا انه يبالغ برده فعله فكل مافي الامر انتي احببتي فعل شي معين واعتدتي على فعل شي ما وهذ ه هي اسرار شخصيتك وهناك امرا اخر الا وهو مامن شي يوجد الا وقد كان به الضار والنافع لا يوجد شي كامل الضرر او كامل المنفعه وما ان انتهى حديث نفسي الا وان صوت بداخلي يصرخ قائلا :وما فائدته هو ان يبعدك عن شي احببتيه الا من هول ما قدر رأى وسمع من احداث يشيب لها راس شاب في مقتبل العمر او انه بحق يخاف عليك او لمجرد فعل الخير دلك عن طريق الابتعاد هنا تفكر عقلي براسي واستنتج حجم النصيحه اذا كثرت مضار شي واصبحت تغطى على منافعه واصبحت كفه الميزان مائله واستبين الضرر ووضح وضوح الشمس فالابتعاد افضل وسيله وان هوت انفسنا شي ماا وانا وجدت ان ارضاء نفسي غايه لا تدرك ****انتهى

هناك تعليقان (2):

GIA يقول...

الانسان بيميل لعمل الاشياء الممنوعة واللي يحدرنا منها اي احد
حتا لو كنا نعرف انو فيها غلط وضرر لي النا
فيه اشيا لو عملنا وكانت غلط بيكون سهل موضوعها
بس الاشيا اللي بتكون الغلط فيها كبير راح يضل الندم يتاكلنا لفترة طويلة
ومن رائي اللي بيعمل شي اكيد لازم يتحمل مسؤليته
والانسان مع الوقت بيكبر وبيصير يفكر احسن

واللي عقله براسه يعرف خلاصه
سلام

امرأه لكل الفصول يقول...

مرحبا مليونGIA
اصبتي اختي والعقل هو الشي اللى ميزنا الله عز وجل فيه عن سأر المخلوقات
اسعدني تواجدك هنا
دمتى بود