الاثنين، 17 مايو 2010

همسه

امتناعي عن الحديث ليس دليل عدم المقدره على الرد او جهل مني كيفيه المحادثه لا بل العكس صحيح
انا من تمتلك معجم العبارات اللاذعه ,وقواميس الالفاظ الجارحه ,لكن !!
لااستطيع اجبار نفسي على الحديث مع من لا يزن الكلمات ,ولا استطيع ارغامها على النقاش مع من يلون كلماته بالاصوات العاااليه
والصااخبه او من يكثر من الاشارات المتلاطشه
بعتقاده انه بهذه التصرفات **ياكل الجو**ويظهر وكانه كلامه صحيح وانه على حق يعني ((خذوهم بالصووت لا يغلبوكم))
هنا اقول لهذه الفئه التي لاتعرف اسلوب الحديث stop
امتناعي عن الحديث لايعني عدم مقدرتي على الرد .(من قول الشافعي رحمه الله *يخاطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبا يزيد سفاهه وازيد حلما.
همسه في اصوول الاتكيت عند ما يحادثك شخص )))اوووخص
1_النظر الى المتحدث اثناء (بربرته)مو تقعد تطالع يمين ويسار
2_عدم مقاطعته الى ان ينتهي من كلامه ((((ازرع بصل وقتها
3_متابعته المتحدث بأيماءات التواصل مثل (نعم) (معك)(اكمل )(صح)((((اذا كان صح فعلا مو تسليك
***الاتكيت =الذوق ***خلق اسلامي نبوي اصيل قبل اان تأتي اوربا وفرنسا تنادي به
فمن اراد اصوول الاتكيت وقواعده الصحيحه ينظر الى كتاب الله وسنه رسووله (اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد)
انتهى

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

بسم الله
السلام عليكم
اختو يارا
صراحه انا مررره ماحب ارد على سفيه
يعني اترفع لان دامه واطي فبرفع نفسي
وهذا بحد ذاته نصر
وكمال قال الشاعر
كمال الشناوي
واذا اتتكا مذمتي من ناقصن
فهي الشهادة(و)لي باني كاملوو
حرام كتابتك بقلم او بجهاز
انتي المفروض تخط حروفك بماء الذهب
بالتوفيق والا الامام
اخوك مرعش لي
ننتضر ابداعك وسحرك

الزين كله يقول...

اتكيت وين لاتيكت نتكلم عنه وليتنا نشوفه نسمع عنه بس
لو نشوف واحد منهم نستغرب من نفسنا احنا انالله ع لاتكيت نضحك عليه
عقليه والعياذ بالله منها
موضيعك مره عجبتني واكرر اسفي مره ثانيه
تاخرت بالرد عليك
تحياتي:
الزين كله